أفكار رومانسيّة لديكور منزلك تجعله عشّاً للسعادة

أفكار رومانسيّة لديكور منزلك تجعله عشّاً للسعادة

Norah Naji by 6 Years Ago

المنزل هو واحة آمنة لسكانه. يحتاجون لأن يجدوا فيه الراحة والاسترخاء، ويساعدهم على شحن وتجديد طاقتهم لمواجهة متطلبات الحياة.
وبناء عائلة سعيدة، يحتاج إلى مصدر مستمر وداعم لتلك السعادة، ألا وهو المنزل! تقدّم لك Gheir، في لمحة سريعة، ثلاث أفكار بسيطة لتدعيم سعادتك في المنزل، أنت وشريك حياتك.

 طاولة القهوة

لأن النساء يهتممن بالتفاصيل، كثيراً ما يتوترن بسبب بقع المشروبات على طاولة القهوة، ومدى تأثيرها على المادة المصنوعة منها، وكيفية إزالة تلك البقع، ولأن وضع الطاولة كثيراً ما يغري أحد الشريكين أو كليهما بالاستناد بقدميه عليها. وبرغم أن هذا الأمر يبدو بسيطاً ولا يستحق التوتر، كثيراً ما يحدث وكثيراً ما يسبّب التوتر بين شركاء الحياة، بينما يمكن تفاديه بحيلة بسيطة: اقتني طاولة كبيرة من خامة يصعب إلحاق الضرر بها وتكون سهلة التنظيف لا تحتفظ بالبقع. ولا يعني ذلك التضحية بأناقة الغرفة على الإطلاق، بل يعني البحث جيداً عمّا يناسب شخصيتك وشريك حياتك، ويعني سبباً أقلّ لخلق التوتر!

  الإضاءة

بكافة أشكالها وتنوّعاتها ما بين إضاءة في الأسقف أو على الجدران؛ متحركة أو ثابتة. فللإضاءة أثر مهم على تحفيز طاقتك وشعورك بالنشاط، ما يؤثر إيجابياً على جوّ المنزل ككل، مع استخدام مؤثرات مثل أزرار تخفيف الإضاءة على سبيل المثال، التي تساعدك في خلق جوّ رومانسي ولطيف في المنزل وقت الحاجة. هذا بالإضافة إلى ألوان الإضاءة التي تعطي شعوراً بالدفء والراحة، مع عدم إصرار أيّ من الشريكين على لون لا يحبّذه الطرف الآخر، والحرص على إيجاد حل وسط (إضاءة دافئة – إضاءة باردة).

 غرفة المعيشة

اجعليها للمعيشة فعلاً. ضعي وسائل للترفيه تجمع بينكما، مثل لعبة تتشاركانها معاً كالشطرنج أو الطاولة أو حتى طاولة تنس طاولة إن كانت مساحة الغرفة تسمح. فمن المهم جداً خلق مساحة مشتركة تجمعكما في إحدى الغرف التي تقضون فيها معظم الوقت معاً في المنزل. كما أن وجود وسيلة ترفيه مشتركة، تساعدكما على خلق مساحة للحوار والمشاركة بدلا من انشغال كل منكما بنشاط منفصل. 

 

 

 

إضافة التعليقات

.