مائدتكِ الرمضانية مفتاح بشرتكِ المتوهّجة

مائدتكِ الرمضانية مفتاح بشرتكِ المتوهّجة

Cosette Geagea by 7 Years Ago

من المعروف أنّ ما تتناولينه يظهر على بشرتكِ وينعكس عليها سواء إيجابياً أو سلبياً. الأطعمة الجاهزة والسريعة هي السبب الأول في ظهور الحبوب والبثور، فيما تناول الأطعمة الصحيّة يعدكِ ببشرة نضرة. صحيحٌ أنّ ساعات الصوم طويلة في هذا الشهر الفضيل ولكن هذا لا يعني أنّ بإمكانكِ تناول أي شيء على الإفطار. في ما يلي، نأتيكِ ببعض الخيارات والنصائح.

  •   لا تخلو المائدة الرمضانية من التمر وعليكِ عدم تجاهله. فإضافةً الى فوائده الصحية بعد الصوم، للتمر فوائد جمالية كثيرة أيضاً. المواد المضادة للأكسدة الموجودة في التمر مفيدة للبشرة. خصائصها تخلّص البشرة من الجذور الحرة بحيث تصبح سلسة وناعمة. التمر الجاف يساعدكِ على مكافحة الشيخوخة المبكرة ويجعلكِ شابّة.
     
  •   احرصي على أن تضيفي السلطات المتنوّعة الى المائدة. الخضار تشعركِ بالشبع إضافةً الى احتوائها على الكثير من "الجمال" في داخلها! فالطماطم مثلاً هي مصدر كبير للفيتامين C الذي يسهم في إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة وتماسكها. أمّا الليكوبين الذي يمنحها لونه الأحمر، فسيعزز دورة الجلد الدموية. أمّا الخضار الورقية الخضراء، فننصحكِ بالبقلة. هذه الأوراق الصغيرة تحتوي على فوائد جمالية ضخمة. فهي مليئة بالمواد المضادة للأكسدة، الكاروتين والبوتاسيوم. هذا ما يجعل منها منظفاً رائعاً لبشرتكِ، مغذّياً لها وطارداً للسموم.
     
  •  استبدلي أيّ نوع من أنواع المشروبات الغازية أو العصائر المليئة بالسكر بالعصائر الطازجة أو بالشاي الأخضر. فالشاي يساعدكِ على الهضم بطريقة أسرع، إضافةً الى المواد المضادة للأكسدة التي تمنحكِ بشرة مشرقة. 
     
  •  احرصي على أن تتناولي كلّ يوم اللحوم الحمراء أو السمك المشوي وننصحكِ بالسلمون. فبشرتكِ تحتاج الى جميع أنواع الأطعمة من بروتين وكاربوهيدرات وغيرها من أجل توازنها.
     
  •  ابتعدي كلّ البعد عن الأطعمة المقليّة وتلك التي تحتوي على الزيوت أو الدهون المشبعة. استبدليها بأطعمة تحتوي على زيت الزيتون.
     
  •  بدلاً من الحلوى الرمضانية المشبعة بالقطر والمليئة بالسكر، تناولي الفواكه. فالتوت مثلاً، لا يحتوي فقط على مضادات الأكسدة الجيدة لبشرتكِ، بل هو مليء بالألياف أيضاً. هذه الألياف ستشعركِ بالشبع لفترة طويلة من الوقت وتعوّض عن السكر الذي تحتاجين إليه.
     
  •  عند وقت السحور، احرصي على عدم تناول الأطعمة الثقيلة. استبدلي ذلك بالماء، كوب من الشاي والمكسّرات مثل اللوز. النقص في الزنك والسيلينيوم هو سبب اندلاع البثور في وجهكِ ولهذا السبب بالتحديد ننصحكِ بتناول اللوز والمكسرات الأخرى كوجبة خفيفة. 
     
  •  من البديهيّ بالطبع أن تشربي أكبر كمية ممكنة من الماء بين الإفطار والسحور لترطيب مكثّف.

     

إضافة التعليقات

.