إليك روتينك اليومي للعناية ببشرتك في 2017

إليك روتينك اليومي للعناية ببشرتك في 2017

Norah Naji by 7 Years Ago

عام جديد يبدأ، ومعه فرصة جديدة لك للالتزام بروتين جمالي يومي للعناية بشرتك، نعلم أنك كل يوم تخبرين نفسك بأنك ستلتزمين بهذا الروتين، لكنك لا تفعلين أبداً، لذا استغلي البداية الجديدة للعام، لتشجيع نفسك على الانضباط والمواظبة، وتذكري أن هذا الروتين سيمنحك بشرة نضرة طوال العمر، لا تقولي ما زلت صغيرة، فهذا الروتين يجب أن يبدأ من سن صغيرة لتضمني لنفسك بشرة شابة بعد سنين.

أزيلي المكياج قبل النوم مهما بلغت درجة إرهاقك

مهما كنت مرهقة، فإزالة المكياج قبل النوم يجب أن تكون على قائمة أولوياتك، الأمر لن يأخذ دقيقتين فقط، كسلك قد يدفعك لتجاهل ذلك، ستقولين لنفسك سأزيله في الصباح، لكن من المساء للصباح فترة كافية لإحداث الكثير من الضرر إلى بشرتك التي لن تتمكن من التنفس بسبب طبقات المكياج الثقيلة فوقها.

ركزي على طريقة تطبيق المستحضرات

الأمر لا يتوقف على اختيار المستحضر الصحيح للعناية ببشرتك، بل وطريقة تطبيقه أيضاً، عليك قراءة التعليمات جيداً، وربما مشاهدة بعض الفيديوهات التعليمية على اليوتيوب، هناك كريمات تُطبّق بالربيت بأطراف الأصابع، وبعضها بمسحها بحركة دائرية، إلخ...

واقي الشمس كل يوم

حتى لو كان اليوم غائماً بلا شمس، عليك تطبيق الواقي كل يوم، لا تنسي الأماكن الضعيفة مثل الجفنين، وحول الشفتين والرقبة.

لا تنسي العناية بباقي الجسم

معظم السيدات يهتممن بوجوههن وأيديهن فقط، هذا خطأ، عليك الاهتمام بكل جسمك، منطقة الرقبة مثلاً لها مستحضرات خاصة بها، استخدمي مرطب الجسم بعد الاستحمام، اللوشن وكريمات الصنفرة.

المرطب ثم المرطب ثم المرطب

عليك حمله معك أينما ذهبت، مثلاً بعد إزالة المكياج يجب أن تضعي المرطب على وجهك، كذلك قبل تطبيق المكياج، بعد الاستحمام، وخلال اليوم عدة مرات خاصة في الشتاء، اختاري مرطباً مناسباً لنوع بشرتك، ابتعدي عن التركيبات الثقيلة اللزجة، هناك تركيبات خفيفة تمتصّها البشرة بسهولة.

تقشير البشرة بانتظام

إنها هامة جداً مثل المرطب تماماً، لكن ليس كل يوم، استعيني بخبير لإخبارك المدّة المناسبة لتقشير بشرتك وإزالة الجلد الميت، مرة كل أسبوعين أو شهر، ستلاحظين الفرق بالتأكيد.

توقفي عن لمس وجهك

هذه العادة السيئة التي تصاب بها معظم النساء، عليك التوقف عنها تماماً، لا تلمسي الحبوب، ولا تزيلي الرؤوس السوداء بأظافرك، ولا تحكّي الخدوش. أبعدي أصابعك عن وجهك.

خزني مستحضرات التجميل جيداً وتخلصي من منتهي الصلاحية

هذه هي النصيحة الأهم، لا تستخدمي مستحضرات التجميل المنتهية الصلاحية مهما كانت الأسباب، تخلصي منها فوراً، بشرتك أهم من النقود، كما عليك تخزين المستحضرات جيداً في مكان جيد التهوية وبنظام مع إبعادها عن الغبار والأتربة.

احظي بساعات نوم كافية

السهر والأرق يضران ببشرتك كثيراً، عليك أن تمنحي نفسك عدد ساعات كافياً من النوم كل ليلة.

 

 

إضافة التعليقات

.