هل تنوين إبراز قدميكِ في العيد؟ امنحيهما العناية المطلوبة

هل تنوين إبراز قدميكِ في العيد؟ امنحيهما العناية المطلوبة

Cosette Geagea by 6 Years Ago

الجمال يجمع بين المكياج وتسريحة شعركِ وطلّة يديكِ وقدميكِ. أما جمال قدميكِ فلا يقتصر فقط على طلاء الأظافر والعناية بها، بل أيضاً الخلطات والسكراب التي تمنحهما طلّة جذّابة لا سيما إذا أردتِ ارتداء فساتين قصيرة تبرزهما في عيد الأضحى. جرّبي هذه الخلطات:


عصير الليمون وزيت الزيتون


اخلطي فنجاناً من عصير الليمون مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثم أضيفي إليها 3 ليترات من الماء الدافئ. يقلب الخليط جيداً، ثم توضع فيه القدمان، وهذه الوصفة مثالية لعلاج تشققات القدمين لاحتوائها على زيت الزيتون الذي يعمل على الحفاظ على نداوة وترطيب الجلد والتخلص من الجلد الجاف. كذلك يُعدّ زيت الزيتون علاجاً فعالاً لتقصّف الأظافر.


البابونج 


امزجي 4 أكياس صغيرة من شاي البابونج مع القليل من البقدونس المجفف و4 قطرات من الزيت العطري حسب الاختيار في 3 ليترات من الماء الساخن لمدة 10 دقائق، ثم تُنقع القدمان في الماء، وهذه الوصفة مثالية للتخلص من الشد العضلي في القدمين نظراً لاحتوائها على شاي البابونج المعروف أيضاً بقدرته على تخفيف آلام الروماتيزم من القدمين.


الملح الإنجليزي


أضيفي ملعقتين من الملح الإنجليزي مع ملعقة من صودا الخبز إلى 3 لترات من الماء الدافئ، ثم أضيفي قطرات الزيت العطري وقلّبي في الماء ثمّ انقعي القدمين في المزيج. تُعدّ هذه الوصفة ممتازة للشعور بالراحة والاسترخاء بعد يوم مرهق طويل، لأنها تحتوي على الملح الإنجليزي الذي يعمل على تخليص القدمين من الآلام والشد العضلي، وبالتالي يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء، كذلك يعمل الملح الإنجليزي على التخلص من طبقة الخلايا الميتة في منطقة القدمين ويترك الجلد ناعماً.

 

كلمات مفتاحيّة خلطات للبشرة، العناية بالبشرة،

إضافة التعليقات

.