خطوات حاسمة لبشرة مشرقة في إطلالات نهاية العام

خطوات حاسمة لبشرة مشرقة في إطلالات نهاية العام

Cosette Geagea by 6 Years Ago

إنه هذا الوقت من السنة حيث تعجّ مفكّرتنا بدعوات السهرات والغداء مع الأهل والأصدقاء. وبالطبع، في موسم الأعياد، تؤخذ الكثير من الصور التي قد تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي. البشرة غير النضرة وغير النظيفة ينتج عنها مكياج غير مثالي وجميل. لحسن الحظّ، لا يزال لديكِ متّسع من الوقت لتحضير بشرتكِ ومنحها العناية اللازمة قبل تلبية دعوات فترة العطلة. 

الخطوة الأولى الحاسمة: تحضير البشرة

قبل تطبيق أي مكياج، من المهمّ جداً تحضير بشرتكِ. تنظيف البشرة خطوة حاسمة لبشرة جميلة وصحية. قبل استخدام أيّ مستحضر تجميلي تأكدي من أنّ بشرتكِ نظيفة وأنكِ قد أزلتِ كلّ السموم والزيوت الإضافية. إطلالات الأعياد يجب أن تكون متميزة وأنتِ لا تريدين حتماً أن يسيل مكياجكِ. النصائح الأساسية هي أولاً تنظيف البشرة، التقشير والسكراب قبل يوم. هذا كفيل بإزالة الأوساخ والشوائب وتوحيد البشرة ما يسهّل من تطبيق كريم الأساس.

التقشير

التقشير يمنح بشرتكِ مظهراً نقيّاً لليوم بأكمله. بعد التنظيف، تأتي خطوة تطبيق الأساس. بهدف أن يدوم الأساس لفترة أطول، طبّقي البرايمر قبل كلّ شيء. البرايمر يعمل كمرطب خالٍ من الزيوت مما يساعد الأساس على أن يبقى قويّاً ولا يتكسّر. اتركي وجهكِ ليرتاح بضع دقائق ثمّ باشري بالأساس.

مكياج نهاريّ

إذا أردتِ الخروج أثناء فترة النهار في العطلة، ننصحكِ أن يكون مكياجكِ بسيطاً ولكن في الوقت نفسه مضيئاً وجذّاباً. حددّي واملئي حاجبيكِ بقلم ناعم اللون يناسب لون حاجبيكِ الطبيعيين. لا تستخدمي اللون الأسود الكثيف. إذا أردتِ مكياج عيون دراماتيكيّاً للعيد، إختاري الظلال الداكنة. إن لم تكوني متعوّدة عليها، يمكنكِ استبدالها بالظلال الفاتحة كالبنيّ الفاتح، الزهري، الموف وغيرها. حدّدي عينيكِ بواسطة قلم وآيلاينر وأنهي المكياج بتطبيق الماسكارا. 
طبّقي البرونزر على خدّيكِ في نهاية مكياجكِ لتعزيز مظهر الخدّين. يمكنكِ استخدام البلاش الزهري الناعم أو الخوخي. لا تبالغي في تطبيقه. أمّا لون حمرتكِ فيجب أن يتماشى مع أزيائكِ. اللون النيود يتماشى مع أيّ مكياج وأيّ لون ملابس.

مكياج سهرة

لمكياج السهرة، يمكنكِ فوراً الانتقال من النهاري إلى الليلي. قومي ببعض التعديلات على كريم الأساس، حدّدي وجهكِ بطريقة بارزة أكثر والعبي بمكياج عينيكِ. يمكنكِ تعزيز الآيلاينر وإضافة القليل من الظلال البرّاقة الرائجة جداً في هذا الموسم وأنهي اللوك مع حمرة جريئة وقوية.

 

 

إضافة التعليقات

.