التّعامل مع أمّ زوجك... همٌّ صعب!

التّعامل مع أمّ زوجك... همٌّ صعب!

Nawa3em by 12 Years Ago


من الطّبيعي أن يحدث سوء تفاهم بينك وبين الحبيب، ولكن ماذا إن تدخّلت أمّه؟ قد تزيد المشاكل بينكما وتتحوّل حياتك الى جحيم، إنّها تتدخّل دائماً ومهما فعلتِ لا ترضى. لا تتركك بسلام وتنتقدك دائماً حتّى أنّها تأتي كلّ يوم إلى منزلكما لترى ما أعددت للغداء. حاولتِ مرّات عدّة أن تفهميها بطريقةٍ لطيفةٍ أنّك منزعجة لكنّها لم تكترث، تكلّمتِ مع زوجك بالموضوع ولكنّه يغضب كلّما طرحته عليه.

إليك أسباب هذه المشكلة.

• إنّها تغار منك
تذكّري أنّ زوجك إبنها وأنّها أنجبته إلى هذه الحياة، ربّته وعلّمته وغسلت ثيابه إلى أن تزوّج وأصبحت أنتِ المسؤولة عنه. عليك أن تأخذي ذلك بعين الإعتبار، إعرفي أنّها تغار منك فقد أحبّك إبنها، حاولي أن تتفهّميها وستختبرين ذلك الشّعور حين يأتي دورك.

• تريد سعادة إبنها
إنّها بالطّبع تريد أن تتأكّد من سعادة إبنها، لذلك فهي تتدخّل في التّفاصيل الصّغيرة من الأكل الّذي تحضّرينه إلى الثّياب الّتي تشترينها له... تذكّري ذلك وتذكّري أمّك.

• تخاف من خسارته
حين يغيب الإبن عن منزله العائلي تتغيّر الأمور، ومن الطّبيعي أن تخاف الأمّ من خسارة إبنها لهذا السّبب تبحث عن طريقةٍ لرؤيته دائماً.

إنّ الحلّ بين يدك، إجعلي علاقتك بها مميّزة وأكسبي رضاها، وحاولي أن تنفّذي ما تطلبه وتأكّدي من أنّها ستغيّر تصرّفاتها معك.

 

 

 

 

 

إضافة التعليقات

.