كيف تستعيدين ثقتك بنفسك بعد الطلاق؟

كيف تستعيدين ثقتك بنفسك بعد الطلاق؟

Nawa3em by 8 Years Ago

حين ينفصل الرجل عن المرأة، قد يتركها ذلك في وضع صعب. قد تظنّ هذه الأخيرة أنّ ثمّة ما هو خطأ فيها وإلّا لما تركها الحبيب لمجرّد خطأٍ صغيرٍ اقترفته. إنّ الحقيقة هي أنّها متميّزة وعليها أن تستعيد ثقتها بنفسها بالرغم من ابتعاده عنها.

اليك بعض الإرشادات لتتمكّني من ذلك مع مرور الوقت.


 إنّ البقاء وحيدة ليس سيئاً جداً


قد يصدمك واقع أنّك وحيدة وقد تخسرين الدعم وكلّ الأمان الذي كان يوفّره لك الحبيب ولكن حين تعتادين على ذلك الواقع ستتمكّنين من المضيّ وقضاء الوقت كما تحبّين، انظري الى الناحية الإيجابية من ذلك.


 الطلاق لا يعني أنّ أحداً لن يحبّك 


قد تلوم المرأة نفسها دائماً بعد الانفصال عن الحبيب وتظنّ أنّه خطأها ولكنّ انفصال الرجل عنها لا يعني أنّ أحداً لن يحبّها بعده بل إنّ الأمور لم تسر كما يجب بينهما. وقد تحبّ من جديد وتستحقّ ذلك، وعليك التفكير بهذه الطريقة.


 لا تتسرّعي في قراراتك


قد تشكّين في نفسك بعد الانفصال عن الحبيب ما قد يجعل ثقتك بنفسك معدومة وقد تتّخذين قراراً سريعاً بالدخول في علاقة جديدة من دون أن تكوني حاضرة لذلك، لذا انتبهي الى هذا التفصيل.


 اقضي وقتاً مع من تحبّين


عليك أن تقضي بعض الوقت مع من تحبّين. إن كنت بالقرب من العائلة والأصدقاء فستزيد ثقتك بنفسك و ستشعرين بالحبّ حتّى لو لم يكن الحبيب قريباً منك.


 افعلي ما تحبّين


قد تجهلين الأهمّ ولكنّ كونك وحيدة قد يكون إيجابياً لك فيمكنك أن تستفيدي من الوقت وأن تقومي بكلّ ما تحبّين فعله و تستمتعي بوقتك أكثر من السابق.


لا تحتاجين الى أحد لتعرفي أنّك متميّزة


يظنّ عدد من الناس أنّ العلاقة تعطي قيمة لكلّ شخص ولكنّ ذلك غير صحيح، يجدر بالطرف الآخر أن يكمّلك لا أن يكون معك لتبدي متميّزة.


 الناس الغاضبون يقولون أموراً سيئة


لا تصغي الى كلام بعض الناس فإن كان أقرباؤك غاضبين من تصرّفات زوجك معك فقد يقولون لك ما لن تحبّي سماعه على الإطلاق فلا تسمعيهم لأنّ ذلك سيزيد أمورك تعقيداً.

إنّك شخصية فريدة فلا تكرهي نفسك إذا انفصل عنك الحبيب.

 

إضافة التعليقات

.