للعروس: إليك كلّ ما لا تعرفينه عن العلاقة الحميمة

للعروس: إليك كلّ ما لا تعرفينه عن العلاقة الحميمة

Nawa3em by 9 Years Ago

تمنح العلاقة الحميمة إحساسًا إيجابيًا للمرأة، كما أنها مفيدة بالنسبة لها. و لكن الباحثين قد تناولوا أخيرًا بعض الأشياء التي يحتمل أنّك لا تعرفينها، كتأثير المال على الحميمية و كم من السعرات الحرارية تحرقين أثناءها. لهذا السبب، جمعنا لك هذه الأشياء التي قد تفاجئك حول هذه العلاقة في ما يلي.


أزواج النساء صاحبات الدخل الأعلى معرّضين لمشاكل في الرغبة


المزيد من المال، المزيد من المشاكل! في دراسة دانماركية تناولت أكثر من 200000 ثنائي متزوّج، ظهر أنّ الرّجال الذين ينالون دخلًا أقلّ من دخل زوجاتهم، يواجهون خطر الحاجة إلى تناول أدوية لعلاج حالات ضعف أو انعدام الرغبة. كما أنّ الاختلاف في المداخيل يؤثر أيضًا على النساء صاحبات المداخيل المرتفعة، لأنهنّ الأكثر تناولًا للأدوية المضادّة للقلق، كما أنهنّ معرضات أكثر من غيرهنّ لمشاكل الأرق. في خلاصة هذه الدراسة، يتبيّن أنّه بعد أن كان الرجال في ما مضى المسؤولين عن تأمين مدخول العائلة، و التغيّر الذي أصاب هذا الوضع يؤثّر على الصحة النفسية و الجسدية للمرأة و الرجل على حد سواء.


العلاقة الحميمية تمنح الزوجين سعادة أكثر من الإنجاب


وجدت دراسة في نيوزيلاندا، طلبت إلى المشتركين فيها أن يرتّبوا لائحة من 30 نشاطاً وفقًا للأكثر متعة إلى الأقل، و لمعنى كلّ نشاط، و كم يشعرون بنفسهم منخرطين فيه. ليتبيّن في النتائج أنّ العلاقة الحميمة كانت على رأس التصنيفات الثلاثة، سابقة إنجاب الأطفال. و تبيّن أيضًا أنّ هؤلاء أكثر سعادة بالفعل من غيرهم.


الأزواج الذين يقومون بالأعمال المنزلية يتمتّعون بعلاقات حميمة أقلّ


بعد تدارس 4500 ثنائي متزوج، وجد الباحثون أنّ الرجال الذين يشاركون بالأعمال المنزلية المسندة عادة إلى المرأة، كالغسيل و الطهو، يتمتّعون بعلاقات حميمة أقلّ من الآخرين الذين يتقاسمون المهمّات المنزلية وفقًا لأدوار كل من الجنسين. و السبب، هو أنّ الرجال الذين يقومون بإصلاح المغسلة مثلًا، يشعرون بأنهم أكثر رجولة من الذين يغسلون الصحون.


الأزواج الذين يسافرون معًا ينعمون بعلاقة حميمة أفضل


وجدت دراسة جديدة أجريت عام 2013 أنّ الأزواج الذين يسافرون في العطل معًا مرة على الأقل خلال السنة، يتمتّعون بحياة حميمة أكثر إرضاءً. و من أصل 1100 شخص بالغ أجريت عليهم الدراسة، 77% من الأزواج الذين قاموا برحلات معًا منحوا حياتهم الحميمة درجة عالية. كما صرح 83% من هؤلاء يحافظون على مستوى عال من الرومانسية بينهما بسبب هذه الرحلات. لهذا السبب، و في المرة المقبلة، انسي أمر الشوكولاته و الهدايا في المناسبات، و امنحي نفسك و وضّبي الحقائب و اذهبي أنت و زوجك في رحلة مشتركة.


العلاقة الحميمة يمكن أن تسهّل آلام الرأس


إذا كنت تبتعدين عن العلاقة الحميمة مع زوجك بسبب ألم في الرأس فأنت تخطئين، إذ إنّك تفوّتين عليك فرصة علاج لا مثيل له. و في دراسة أجريت على 800 شخص يعانون من ألم في الرأس و 200 يعانون من الصداع النصفي، تبيّن أنّ الأعراض قد تراجعت بنسبة 60% للذين مروا بعلاقة حميمة خلال نوبة الألم، بينما 37% من هؤلاء شهدوا تحسنًا في حالتهم عامة.


العلاقة الحميمة تحرق 21 سعرة حرارية فقط


في دراسة أجريت في فبراير 2013، وجد الباحثون أنّ العلاقة الحميمة تساعدك على خسارة 21 سعرة حرارية، أي ما يعادل 2.5 ميل من الوقت. و لكن العلماء قد قالوا إنّ هذا العدد هو الحدّ الأدنى، و أن عدد السعرات الحرارية مرتبط بمدّة العلاقة. فكلما طالت مدّة العلاقة، ازداد حرق السعرات.

 


 

كلمات مفتاحيّة العلاقة الحميمة ،

إضافة التعليقات

.