نيللي كريم: السجّانات صديقاتي، وهذه أصعب مشاهد غالية

نيللي كريم: السجّانات صديقاتي، وهذه أصعب مشاهد غالية

Nawa3em by 9 Years Ago

"غالية"، السجّانة والسجينة، التي تعاطف معها الملايين في مختلف أنحاء الوطن العربي، أو نيللي كريم التي أثبتت للعام الثاني على التوالي جدارتها كفنانة محترفة تتمكن من أدق التفاصيل الخاصة بالشخصية بعدما قدّمت العام الماضي "ذات" لتعود مرة أخرى مع المخرجة كاملة أبو ذكري في مسلسل "سجن النسا"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا. وقد اعتبر كثيرون أن نيللي تستحق لقب أفضل فنانة لهذا العام، حتى إن رانيا يوسف، في إحدى مداخلاتها، رفضت الحصول على اللقب واعتبرت أنّ نيللي تستحقه أكثر. نيللي كريم، تكشف عبر "نواعم" الكثير من التفاصيل عن "غالية" في الحوار التالي...

هل كنتِ تتوقعين كل هذا النجاح لمسلسل "سجن النسا"؟
بل لم أتوقع أن تكون ردّة الفعل بهذا الشكل، الحمد لله فالمجهود الكبير الذي بذله فريق العمل بدءًا من المخرجة كاملة أبو ذكري والمؤلفة مريم ناعوم والممثلين وكل العاملين في المسلسل، لم يذهب هباءً. الحمد لله على هذا النجاح، ولا أنكر أنّني، بعد نجاح "ذات" العام الماضي، كنت خائفة من التجربة الجديدة التي سأظهر بها.

ما رأيك بما قالته رانيا يوسف إنك أحق منها بلقب أفضل ممثّلة؟
روح طيبة منها وأشكرها بالتأكيد على هذا، ورانيا أيضًا تستحق الأفضل، وخاصة أنّ دورها في "السبع وصايا" متميّز، ولكنّني لم أتمكن من مشاهدة كل الحلقات لانشغالي بالتصوير، وسأعاود مشاهدة الأعمال بعد رمضان.

كيف كان تجهيزك لشخصية "غالية"؟
جلسات عمل مكثفة جمعتني بالمؤلفة مريم ناعوم والمخرجة كاملة أبو ذكري للاتفاق على التفاصيل الخاصة بالشخصية، والمحطات التي تمرّ بها، وخاصة أنها في البداية تكون مجرّد فتاة عادية تطمح أن يكون لديها مصنع، ثم تتحوّل إلى سجّانة، وبعدها إلى سجينة بسبب جريمة قتل لم ترتكبها. ثمّة نقلات مختلفة لا أنكر أنها مجهدة كثيرًا، كما أنني التقيت ببعض السجّانات وتحدثت معهنّ حتى إنّ بعضهنّ صرن صديقات لي، فالتصوير تمّ في حيّ السجّانات حيث يعشن في الحقيقة، وليس مجرّد ديكور.

ما هو المشهد الأصعب بالنسبة إليك؟
مشاهد عدة، وليس مشهدًا واحدًا، فعلى سبيل المثال هناك مشهد توريط "غالية" في جريمة قتل، وأيضًا مشهد وفاة ابنها الوحيد، وكلها كانت مشاهد صعبة.

اعترض البعض على جرعة الحزن الزائدة التي يتضمّنها العمل. ما رأيك؟
المسلسل من البداية يروي قصص السجينات وما يتعرّضن له في الحياة، وأسباب تحوّل بعضهن إلى مجرمات، فيما يتعرّض لمعاناة ومشاكل أخريات كانت السبب في دخولهنّ السجن، لذا من الطبيعي أن يرتبط العمل ببعض من القصص والمآسي. هناك أمور في الواقع تفوق ذلك، إذ نسمع كثيرًا عن امرأة دخلت السجن بسبب شيكات بدون رصيد لتجهيز ابنتها، وأخرى قتلت زوجها الذي اعتدى على ابنتها، وقصص كثيرة ليست مجرّد خيال بل هي من الواقع.

تشاركين في "سرايا عابدين"، ألم تتخوّفي من الظهور في عملين مختلفين في وقت واحد؟
بطبيعتي لا أميل إلى المشاركة في عملين في رمضان، وكان من المفترض أن يُعرض "سرايا عابدين" بعيدًا من رمضان، ولكن في ما بعد قرّرت الشركة المنتجة والمخرج عرضه في الشهر الفضيل، ولم يزعجني الأمر لأنني أقدّم دورًا مختلفًا تمامًا عن "غالية".

 

كلمات مفتاحيّة نيللي كريم،

إضافة التعليقات

.