المشاكل تواجه عمل عابد فهد وأحلام مستغانمي قبل تنفيذه!

المشاكل تواجه عمل عابد فهد وأحلام مستغانمي قبل تنفيذه!

Nawa3em by 9 Years Ago
بعدما كانت "نواعم" أول من كشف عن أن الفنان عابد فهد سيقوم بتمثيل دور البطولة في مسلسل مقتبس عن رواية الأديبة الجزائرية أحلام مستغانمي "الأسود يليق بك"، وبعد الخلاف المستفحل بين فهد وشركة الصبّاح بسبب إبداء رأيه في مسلسل "لو" الأخير الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، وبالتالي بدء الشركة البحث عن ممثل آخر للقيام بدور عابد فهد... يبدو أن عددًا من المشكلات بدأت تواجه مسلسل "الأسود يليق بك"، والسبب هو إعلان بعض الصحافيين عن أن الكاتب سامر رضوان هو الذي سيتولّى كتابة السيناريو للرواية المثيرة، بعدما قرّر الفنان عابد فهد خوض التجربة للموسم الرمضاني المقبل. وعلى الرغم من تسريب الخبر بأن رضوان سيتولّى كتابة السيناريو، علمنا أن السيناريست نفى الأمر جملة وتفصيلًا، مؤكدًا أنه لا يعلم بتنفيذ هذا المشروع المكلف الذي يتطلّب مجهودًا كبيرًا، في وقت أبدى فيه إعجابه بالرواية الخاصة التي كتبتها أحلام مستغانمي وأطلقتها عام 2012 وظلّت توقعها على مدى عامين في معرض الكتاب. وجاء نفي رضوان للأمر ليؤكد أن هناك عثرات وتسريبات تحاول أن تلفت النظر إلى العمل الجديد بطريقة أو بأخرى، وبالتالي الترويج له.

وعلمت "نواعم" أن المفاوضات مع الكاتبة أحلام مستغانمي لم تصل حتى اليوم إلى خواتيمها الواجبة والتي تتضمّن تنازل الكاتبة عن روايتها لمصلحة عمل درامي سيكون حاضرًا في رمضان المقبل، وهي بالتالي ستختار بعض المشاركين فيه.

يُذكر أن أحلام مستغانمي وافقت في عام 2009 على تصوير روايتها الأولى "ذاكرة الجسد" لكن العمل لم يلقَ الصدى المطلوب في الدراما، وفشل جمال سليمان وأمل بوشوشة في الإحاطة بتفاصيل الرواية التي أكد الناقدون أنها أفضل بكثير مما شاهدوه على الشاشة الصغيرة، وبالتالي يجب أن يأخذ عابد فهد والقائمون على "الأسود يليق بك" الحذر قبل الإقدام على خطوة تقديم رواية ناجحة بهذا الحجم. ويبقى السؤال: من سيفوز بالنص؟ لتبقى الأيام المقبلة هي الكفيلة بمعرفتنا ما إذا كانت الرواية ستنفذ دراميًا أم لا!
 
كلمات مفتاحيّة احلام مستغانمي، عابد فهد،

إضافة التعليقات

.