سينما الخريف: عودة يسرا، إلهام شاهين وليلى علوي

سينما الخريف: عودة يسرا، إلهام شاهين وليلى علوي

Nawa3em by 8 Years Ago

النجمات يسرا وإلهام شاهين وليلى علوي، يجتمعن معاً للمرة الأولى في موسم سينمائي واحد، بعد غيابٍ طويل عن المنافسة، وتشارك كل منهن في عمل سينمائي مختلف، سيُطرح في موسم الخريف.

يسرا تعود بـ"أهل العيب"

تخوض يسرا المنافسة بفيلم "أهل العيب"، الذي تأجّل أكثر من مرة لارتباط صناع العمل بالأعمال الرمضانية، لكن الكاتب تامر حبيب يضع حالياً التفاصيل النهائية للفيلم حتى يبدأ تصويره قبل نهاية العام الجاري، وهذا الفيلم هو التعاون السينمائي الأول الذي يجمع يسرا بتامر حبيب بعد تعاونهما درامياً في أكثر من عمل.
وأكدت يسرا، في تصريح خاص لنواعم، أنها متحمسة للدور الذي تجسّده ضمن أحداث الفيلم، خاصة أنها ظلت تبحث عن دور جديد تعود به للسينما بعد غياب أكثر من 3 أعوام، وجذبها هذا الدور منذ أن حدّثها عنه تامر حبيب والمنتج أحمد السبكي، والفيلم يرصد الحالة السيئة التي وصلت إليها العلاقات الأسرية خاصة بين الأبناء وأمهاتهم، وتجسّد يسرا شخصية راقصة تسعى لكسب المال بشتى الطرق، وتشاركها البطولة منة شلبي والإخراج لهادي الباجوري.

إلهام و"يوم للستات" على نفقتها

وعلى نفقتها الخاصة، تعود إلهام شاهين للمنافسة في الموسم السينمائي المقبل بفيلم "يوم للستات" الذي تأجّل منذ ما يقرب العامين. ورغم أنها بدأت تصويره في عام 2013، لم تُنهه حتى الآن.
وتوضح شاهين أنها لن تتخلّى عن هذا الفيلم، لأنه يناقش قضية هامة وهي ألا نطلق أحكاماً على الأشخاص من مظهرهم الخارجي، وتضيف أنها تجسّد شخصية امرأة لافتة للنظر في مظهرها وملابسها ومكياجها، لكنّها تعاني من نظرة المجتمع الظالمة لها.
وعن إصرارها على إنتاج الفيلم على نفقتها الخاصة تقول شاهين: "لا يهمّني تحقيق مكسب من الإنتاج، ولكنّني أرد الجميل للسينما التي أعطتني الكثير منذ بداية حياتي الفنية حتى الآن".

ليلى علوي في "الوجه الحسن"

أما ليلى علوي، فتحضّر أكثر من عمل سينمائي تنافس به أيضاً في هذا الموسم، وتقرأ سيناريو فيلم "الماء والخضراء والوجه الحسن" للمخرج يسري نصر الله الذي ينتظر موافقتها النهائية لبدء تصوير الفيلم، والمقرر أن يشاركها بطولته باسم سمرة. والفيلم تأليف أحمد عبد الله وقصة باسم سمرة ومن المقرر أن تدور أحداثه كاملة في إحدى قرى المنصورة.

 

كلمات مفتاحيّة الهام شاهين، منة شلبي، ليلى علوي، يسرا،

إضافة التعليقات

.