نواعم تكشف لكِ حياة أصغر فاشنيستا على إنستقرام

نواعم تكشف لكِ حياة أصغر فاشنيستا على إنستقرام

Claire saade by 7 Years Ago

 غالية ريحانة فتاة في الخامسة من عمرها، وهي عارضة أزياء أميركية، اشتهرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام كأصغر فاشنيستا تقلّد إطلالات النجمات وبعض النجوم، علماً أن التقليد بالنسبة اليها هو طريقة تعبّر فيها عن شغفها للموضة،  وبعيداً عن عرض الأزياء والتقليد، تعيش غالية حياة عادية والصور تأخذ من وقتها ومن حياتها أقل من 5 دقائق لتتابع يومها كأيّ فتاة صغيرة، نواعم اتصلت بوالدتها في أميركا وكان بيننا هذه الدردشة.


من هي غالية ريحانا؟


غالية فتاة مغربية-أميركية، وُلدت في أميركا بعد أن انتقلنا اليها منذ 17 عاماً أنا وزوجي لنكمل دراستنا، لكننا قررنا البقاء فيها وتأسيس عائلة هنا، عائلتي مؤلفة من ولد وبنت، غالية أصبحت في الخامسة من عمرها في 27 آب الماضي ومحمد أصبح ثلاث سنوات في 19 آب الماضي. 

كيف بدأت فكرة الميني فاشنيستا ومفهوم حساب خاص على وسائل الاعلام الاجتماعية إنستقرام؟


كلنا نتمتع بشيء مختلف وخاص يسعدنا، وما هي إلا مسألة وقت فقط لنكتشف هذه الناحية من شخصيتنا، علماً بأن هذا الأمر قد يتطلب منا وقتاً أكثر لنساعد أطفالنا على اكتشاف اهتماماتهم ومهاراتهم الخاصة، وبما أنني ربة منزل، فأنا أكرّس كل وقتي لولديّ فكنت أراقب غالية لمعرفة ما تحب وما الذي يجذبها ويسعدها القيام به وأرى مهاراتها وما هو شغفها، فلفتني كيف تختار الالوان وتقصّ الاوراق وتوصلها بعضها ببعض وتصنع فستاناً أو تنورةً، كما لفت انتباهي الأهل والأقارب والمعلمات وكل من حولنا ممّن لاحظ هواية غالية ومهاراتها، وبدأت أنشر صور غالية على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام لأوثق طفولتها ومشوارها وهوايتها وشغفها للموضة واختياراتها الموضوية وطريقة عرضها لها، وكان أفضل منبر لنشارك الناس والأصدقاء خصوصاً المنفتحين مثلنا لمهارات أطفالهم، عبر نشر صور غالية، غير أنني لم أتوقع هذا الكمّ من المتابعين والمعجبين فاتضح لي أن الناس يتابعون إطلالات غالية ويتوقون لرؤية صورها كما باتوا يتابعون صفحتي على الانستقرام أيضاً.

من هن النجمات اللواتي تحب غالية نسخ إطلالاتهن أكثر؟


لجين عمران وبلقيس، وقد التقينا لجين عمران عندما زارت أميركا، وقد أسعدت بلقاء غالية وأمضينا يوماً كاملاً معها، وأنا شخصياً أحببت تواضعها وهي سيدة ذكيّة ومثقفة جداً، علماً بأن غالية تحب كل النجمات من دون أيّ استثناء، إلا أن لجين وبلقيس أحبّتا مهاراتها ودعمتاها.

ما هو رد فعل النجمات لنسخ غالية لإطلالاتهن؟


البعض يراسلنني ويشكرنها ويُشدن بموهبتها ويحببن كيف تنسخهن، والجدير بالذكر أنه نادراً جداً ما نبتاع ثياباً خاصة لأي إطلالة، بل تبحث غالية في صفحات النجمات لتختار إطلالة تعجبها، ثم تبحث بين أغراضها وتنسّق الإطلالة من حيث لا أدري.

ما هي الماركات التي التي تستعملها غالية في إطلالاتها؟


العديد، مثل Zara، جاكادي، غاب، أحذية غوتشي، فيندي، بيربيري، دولتشي أند غابانا، فيرساتشي جونيور، أرماني... وكما سبق أن قلت أنا لا أبتاع أشياء خصيصاً لنسخ أيّ إطلالة، غالية طفلتي الوحيدة وبما أنني لا أعمل فهي الباربي الخاصة بي ولقد أنفقت معظم أموال والدها عليها لذلك فهي تملك أطناناً من الملابس بحيث نبحث في خزانتها وننسخ اللوك مما تحتوي، حتى إننا أحياناً نستعمل ثياب أخيها الصغير.

وماذا تريدين ابنتك أن تتخصّص عندما تكبر؟ وماذا تريد أن تكون؟


دراستها تأتي في المركز الأول بين اهتماماتنا، فالعلم هو المفتاح والهواية تأتي لاحقاً، الموضة هي هواية وتختلف بين الاشخاص، وغالية تريد أن تصبح طبيبة.

كيف ستعملين على أن تبقى فاشنيستا؟


أريدها أن تكون في القمة في كل شيء، وهي تعرف كيف تدير نفسها، كيف تختار ملابسها وتنسّقها معاً، وليس عليكِ أن ترتدي ماركات عالمية لتكوني فاشنيستا بل هي عملية ذوق وطريقة اختيار وتنسيق إطلالتك، وغالية تُدرك تماماً ماذا تختار وكيف تختار وتُجيد اختيار الألوان وتنسيقها معاً، فقد أخذت هذا عن جدتها، والدتي.

لماذا لا تتصوّرين معها؟


في الحقيقة السبب هو أنني أنا من يأخذ لها الصور، فوالدها في العمل طيلة النهار وأنا أصورها قبل الذهاب الى المدرسة وأيضاً خلال النهار وصراحة لا يوجد سوانا لالتقاط صورة لنا معاً.

ألا ترغبين في زيارة دبي أو لبنان للقاء النجمات اللاتي نسخت غالية إطلالاتهن؟


بالطبع نريد ذلك بالطبع، خصوصاً أن معظم النجمات اللواتي يراسلنني يقلن لي أن أتصل بهن عند زيارتي دبي أو لبنان لأنهن يرغبن في التعرف الى غالية، وإن شاء الله سنقوم بزيارتهن.

ما هي الإطلالات التي سنراها على غالية قريباً؟


لدينا الكثير من الطلبات ولدي قائمة طويلة، غير أن الوقت ليس متوفراً خصوصاً بعد أن بدأت غالية بالذهاب الى المدرسة، وأريد أن أوضح هنا أن غالية لا تختار اللوك للنجمة الأكثر متابعةً بل على العكس هي تختار بحسب رغبات معجبي غالية، فهي لا تسعى الى الشهرة بل تسعى وراء شغفها، وقد سبق أن قلّدت غالية السيدة الأولى ميشال أوباما بناءً على إلحاح متابعيها (أي متابعي غالية)، وهذا مجهود شخصي فهي ليس لديها راعٍ رسمي لدعمها أو سبونسور، بل دعمها الوحيد هو والدها.

ما هو أكبر إنجاز لغالية بعد نجاح حساب الانستقرام لها؟


لا أستطيع أن أسمّيه إنجازاً، فكما سبق أن قلت غالية فتاة عادية وتعيش حياة عادية لا تسعى الى الشهرة بل هذا شغفها، لم نعلمها إيّاه ولم نجبرها عليه بل هي من فرضته علينا.

ما هي مشاريع غالية المستقبلية؟


ليس لدينا أي مشروع مستقبلي، نحن نعيش كل يوم بيومه وماذا يجدّ من عند الله سوف نقبله، علماً بأن غالية تلقت عروضاً كثيرة ومنها الاشتراك في عرض أزياء في لوس أنجلس بعدما أعجبوا بشعرها المجعّد، غير أنها منذ 18 شهراً تصمّم ملابس باربي من الفوط والورق وأصبح لها خط خاص بها لملابس باربي، واليوم باتت تصمّم ملابس خاصة بها، من ورق.
 

كذلك أوضحت والدتها السيدة فاطمة "أريدكم أن تعلموا أننا لم ولا نرغم غالية على ما تفعل وأنا لا أختار لها إطلالتها ولا أعلمها كيفية الحصول على هذه الإطلالة أو تلك، بل هي من اختارت وهي من صمّمت وهي من ترغمنا على مساندتها في هوايتها، باختصار غالية وُلدت مع هذه المهارة، وهي فتاة موهوبة جداً، مضيفةً "مصلحة أولادي عندي فوق كل إعتبار، وهما خط أحمر بالنسبة لي، صحيح أنني أشجّع ابنتي في هوايتها غير أنني أكرّس كل وقتي لها وأتابعها في كل خطواتها ولا ولن أسمح لأي كان أو أي شيء يؤذيها أو يؤذي مستقبلها أو مشاعرها".

 

نذكر أن غالية تفهم اللغة العربية غير أنها لا تتكلّمها.

 

كلمات مفتاحيّة فساتين ناعمة، فساتين سهره،

إضافة التعليقات

.