ما هو اطول جسر بحري في العالم

ما هو اطول جسر بحري في العالم

Fatma by 2 Years Ago

جسر بحري

الجسر أو القنطرة هو مُنشأ يُستخدم للعبور من مكان إلى آخر بينهما عائق. قد يكون هذا العائق مائياً أو أرضاً وعرة أو منطقة شديدة الانخفاض أو غيره. يتم إنشاء الجسور من الخرسانة المسلحة أو الصلب أو من مواد أخرى كالخشب أو الحبال.

 اطول جسر بحري في العالم

أطول جسر في العالم هو الجسر الذي يحمل اسم (هونغ كونغ – جوهاي – ماكاو) والذي قام رئيس دولة الصين شي جين بينغ بافتتاحه رسميًا في عام 2018م بعدما استغرق وقتًا طويلًا في الإنشاء والتصميم، ويُذكر أن هذا الجسر يربط بين هونج كونج وماكاو من جهة والبر الصيني من الجهة الأخرى، وما جعل جسر هونغ كونغ يأتي في مقدمة قائمة أطول الجسور على مستوى العالم هو أنه يأتي بطول يُعادل 55 كيلو متر تقريبًا بينما يُعد جسر هايوان كوينغداو بالصين هو أطول جسر بحري بالعالم بطول يبلغ حوالي 42 كيلو متر.

ما هو اطول جسر بحري في العالم العربي.

ما هو اطول جسر بحري في السعودية

شهد جسر الجمرات منذ إنشائه عام 1974 عددا من الأعمال التطويرية بتوسعته بعرض 40 مترا وبمطلعين من الجهة الشرقية والغربية ومنحدرين بجوار جمرة العقبة من الدور العلوي من الجهة الشمالية والجنوبية وذلك لنزول الحجاج. وتواصل الاهتمام بتطوير الجسر ليشهد في عام 1978 تنفيذ منحدرات من الخرسانة المسلحة (مطالع ومنازل) إلى المستوى الثاني من الجمرات على جانبي الجسر مقابل الجمرة الصغرى.

ما هو اطول جسر بحري في الخليج

جسر الشيخ جابر في الكويت يعتبر هو أطول جسر بحري في الخليج، تم بناء الجسر فوق أكثر من 1500 دعامة، كان قد بلغ عرض الواحدة منها حوالي 3 أمتار، كما ثبت بعضها على عمق 72 متراً في قاع البحر. وحرصاً على حماية البيئة البحرية، تم تطبيق أفضل التقنيات الإنشائية، وذلك مع الالتزام بالمعايير المعتمدة لدى الهيئة العامة للبيئة.

وأوضحت وكالة الأنباء الكويتية أن المشروع "سيُساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية بما يحقق ركيزة الاقتصاد المتنوع المستدام في خطة التنمية، التي تسعى من خلالها البلاد إلى تحسين بيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالتجارة، وتنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط".

ما هو اطول جسر بحري في الكويت

جسر الشيخ جابر، ليكون بذلك رابع أطول جسر بحري في العالم.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، من المنتظر أن يُساهم الجسر الذي يربط بين مدينة الكويت ومنطقة الصبية الجديدة، في النهضة السكنية والاستثمارية للمنطقة الشمالية من البلاد.

واستخدم المشروع أحدث التقنيات الصديقة للبيئة، ليس ذلك فحسب، وإنما أيضاً ستتم إدارته وتشغيله عبر نظام النقل الذكي، حيث سيجلب المزيد من الابتكارات والتطورات إلى البلاد.

 

 

إضافة التعليقات

.