ما هي الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة؟

ما هي الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة؟

Nawa3em by 11 Years Ago

تناول المزيد من الحبوب الكاملة هو وسيلة سهلة لجعلك تتبع نظاماً غذائياً صحياً. الحبوب الكاملة هي التي تحتوي على كافة أجزاء الحبة من النخالة والبذور والسويداء (النسيج المغذي في بذور النبات)، تضمن لك مصدرا ً غنياً بالمواد الغذائية من البروتين والألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والمعادن. تحتوي العديد من المنتجات على الحبوب المقشورة ونتيجة لذلك تُفقد أجزاء مفيدة حيث تُزال طبقة النخالة الخارجية.

تنتمي الحبوب الكاملة إلى مجموعة الأطعمة النشوية، التي تشمل: الخبز، الأرز، الباستا والنودلز، وجذور الخضار النشوية مثل البطاطا والشوفان، والقمح الكامل وحبوب الفطور المصنعة من الحبوب الكاملة. توفر لنا هذه الأطعمة الطاقة والألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين B والزنك. يجب أن تشكل هذه الأطعمة حوالى ثلث كمية الطعام الكلية التي نتناولها.

ما هي الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة؟
الأرز الأسمر، الباستا والخبز المصنوعة من دقيق القمح الكامل، الذرة، الشوفان، الجاودار، حبوب الشعير الكاملة، الأرز البري، الدخن، الكينوا، القمح الكامل ودقيق القمح الكامل.
ومن المنتجات التي تتضمّن الحبوب الكاملة: ويتابيكس، أوتابيكس ريدي بريك، ويتابيكس ميني، أوتابيكس بيتيسايز، ألبن، سيريوسلس أوتي، ويتافليكس.

الحبوب الكاملة والألياف
النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة يميل أيضاً إلى أن يكون غنياً بالألياف ويحتوي على كميات أقل من الدهون. فالحبوب الكاملة يمكن أن تكون مصدراً ممتازاً للألياف، وإن كان بمستويات مختلفة، فالقمح الكامل مثلاً يحتوي على أكبر كمية من الألياف بينما يحتوي الأرز البني على كمية أقل منها.

تعدّ حبوب الفطور الكاملة ويتابيكس المكونة من 95% من حبوب القمح الكاملة مصدراً غنياً بالمغذيات وفوائد الحبوب الكاملة والألياف، مما يساعد على تقديم الطاقة المطلوبة لأسلوب حياة نشط وصحي. لا أسرار في هذه الوصفة، حيث يستخدم حوالى 365 حبة من حبوب القمح الكاملة المزروعة محلياً، وتُطهى مع المكوّنات المضافة، ثم تُسوّى على شكل رقائق وتُقولب في ما بعد على شكل بسكوتة وتُخبز.

لا تقتصر مزايا ويتابيكس على مذاقها اللذيذ، بل تتعدى ذلك إلى الفوائد التي تمنحها حبوب القمح الكاملة المصنوعة منها. وهذا يعني أنها مليئة بجميع ما تحتاج إليه أجسامنا للبقاء بصحة جيدة، بما في ذلك الكربوهيدرات الضرورية للطاقة، وفيتامينات B، والحديد.

ولكون ويتابيكس غنية بالكربوهيدرات، فإنها تشكل مصدراً صحياً للطاقة التي يحتاج إليها الجسم للاستمرار بالحياة والقيام بأية نشاطات بدنية من الأعمال اليومية إلى جولات التسوّق. لكنها تتميّز بإطلاق بطيء للطاقة (لكونها تتضمّن نشويات مركبة) ما يمنح الشعور بالشبع لفترة أطول.

ويتابيكس غنية أيضاً بالألياف الطبيعية التي تساعد على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي كجزء من نظام غذائي متوازن ونمط حياة مفعم بالنشاط. وتحتوي ويتابيكس على فيتامينات B الهامة لصحة البشرة والجهاز العصبي والمناعي.

ويتابيكس مصنوعة من حبوب القمح الكاملة، لذا فإنها خيار رائع لتبدئي يومك. يمكن تناولها مع الحليب المثلج، أو بالطريقة التي تفضلينها، مع اللبن الزبادي أو العسل أو الفواكه الطازجة أو المجففة، وذلك لتعزيز المذاق والمغذيات والحصول على وجبة صحية كاملة ومتوازنة ولذيذة في الوقت نفسه.

 

 

إضافة التعليقات

.