5 تعديلات صحية ضروريّة خلال حملك.. لا تهمليها!



  • 5 تعديلات صحية ضروريّة خلال حملك.. لا تهمليها! 5 تعديلات صحية ضروريّة خلال حملك.. لا تهمليها!
  • 5 تعديلات صحية ضروريّة خلال حملك.. لا تهمليها! 5 تعديلات صحية ضروريّة خلال حملك.. لا تهمليها!
  • 5 تعديلات صحية ضروريّة خلال حملك.. لا تهمليها! 5 تعديلات صحية ضروريّة خلال حملك.. لا تهمليها!
هنادي نصّار   Aug 09, 2017
Follow Me on Pinterest

الآن وأنت تنتظرين طفلاً، أصبح اهتمامك بنفسك أهم من أي وقت مضى، لأن الخيارات الذكية التي يمكنك أن تفعليها ستؤثّر مباشرة على الجنين. بالطبع، لست مضطرة إلى تغيير نظام حياتك بالكامل، إلا في حال كنت مضطرة بسبب خطر مضاعفات معيّنة. فالتغييرات الطفيفة والبسيطة من شأنها أن تعزّز من فرص تمتّعك بحمل صحي. ما هي هذه الخطوات؟ 


مارسي الرياضة، كلّ يوم إن أمكن


التمارين الرياضية اليومية المعتدلة تحسّن المزاج ومن شأنها أن تحسّن قوّتك خلال المخاض والولادة. كما تتمتّع التمارين الرياضية بالكثير من الفوائد الأخرى من بينها الطاقة، ونوعيّة نومٍ أفضل، وتعافٍ أسرع بعد الولادة. مارسي اليوغا والسير لأنهما مفيدان جداً خلال الحمل. 


اشربي المزيد من المياه


خلال الحمل، يوصل دمك الأوكسيجين والأغذية الأساسية إلى الطفل عبر المشيمة وتحمل المخلّفات وثاني أوكسيد الكربون إلى الخارج، ما يعني أن معدل دمك يرتفع بنسبة 50% لتحمّل هذا النشاط الزائد. لهذا السبب، عليك أن تشربي المزيد من المياه لتحمّل هذه الزيادة. كما أن شرب المياه يساعدك على الوقاية من الإمساك والنزيف والإرهاق وآلام الرأس والتورّم وغيرها من عوارض الحمل المتعبة. احرصي على أن لا تقلّ أكواب المياه عن 12-13 خلال اليوم الواحد.


اختاري الطعام بعناية


من الضروري أن تتناول الحامل الطعام الغني بالأغذية لأنه مهم لصحّتها وصحّة الجنين. تشكّل الخضار والفاكهة عوامل أساسية في النظام الغذائي الصحي والمتوازن. كما ينصح الخبراء الحامل بتناول الأطعمة المصنّعة التي تحتوي على كميّات قليلة من السكّر المكرّر والغنية بالبروتينات والكربوهيدرات المركّبة للالتزام بوزن صحي، كالقمحة الكاملة والأفوكادو والبيض، والدجاج والفاصولياء. ولا تنسي تناول الوجبات الخفيفة للحفاظ على طاقتك.


دلّلي نفسك خلال فترة الوحام ولكن بحذر


لا بأس بأن ترضخي لوحامك من وقت إلى آخر طالما أن وزنك صحيّ وأنك لستِ معرّضة لخطر الإصابة بسكري الحمل. أشبعي شهوتك للمذاق الحلو بتناول المثلّجات في عطلة نهاية الأسبوع. أما إن كنت تشتهين الأطعمة السريعة دائماً، حاولي أن تكبحيها وتستبدليها بخيارات صحيّة.


ضعي النوم في طليعة أولويّاتك


يقول الخبراء إن الشعور بالتعب هو مؤشّر على حاجتك إلى النوم والراحة لمصلحتك ومصلحة طفلك. حاولي أن تأخذي قيلولة خلال النهار، أو ادخلي إلى سريرك باكراً. عليك أن تحصلي على ثماني ساعات من النوم على الأقل لتضمني طاقة أفضل خلال اليوم. لا تفرطي بالنشاطات الليلية وابتعدي عن الأجهزة الإلكترونية في وقت مبكر. 

حامل؟ نمط جديد من الحياة يجب أن تتّبعيه...

 

إضافة التعليقات

Loading the player....
استطلاع للرأي