راغب علامة

راغب علامة مطرب لبناني، اشتهر بلقب "سوبر ستار"، تميّز بالحضور الطاغي والأداء المميز لأغنياته، يعتبر من أوائل من صوروا أغنياتهم على طريقة الفيديو كليب، اقترب الجمهور منه أكثر من خلال عضويته للجنة تحكيم "عرب أيدول" في مواسمه الثلاثة الأولى.

حياته ونشأته

وُلد في 7 حزيران (يونيو) 1962، لأبوين لبنانيين، في بلدة الغبيري جنوب لبنان، أسماه والده "راغب" على اسم القاضي الشهير الذي كان يقطن الحي الذي اشتهر باسم "آل علامة" نسبة له. لديه من الإخوة والأخوات ثمانية ترتيبه الرابع بينهم وهم: محمد، أحمد، حسن، صبيحة، ريما، لينا، وخضر علامة الذي يتولى إدارة أعمال راغب.

بدأ لافتاً لأنظار أساتذة الموسيقى في مدرسته، واشترك في عمر يقارب اثني عشر عاماً في برنامج إذاعي للمواهب بالإذاعة اللبنانية "بث مباشر"، كانت محطته الأولى مع الجمهور في عمر الثامنة عشر من خلال برنامج "استوديو الفن" عام 1980، والذي فاز فيه بالمركز الأول عن فئة الأغنية الشعبية، ضمن الأغاني التي غناها كانت أغنية "اتفرج ع الحلاوة" وهي أغنية شعبية مصرية قديمة. أول أغانياته "بكرة بيبرم دولابك" كان لها صدى مؤثر مع المستمعين.

حياته العاطفية

تزوج راغب من سيدة لبنانية فرنسية، ولم يدم زواجهما إلا عامين فقط، ثم تعرف إلى جيهان العلي التي اشتهرت بعد زواجهما بـ "جيهان علامة"، وهي ابنة أحد رجال الأعمال اللبنانيين، ومصممة مجوهرات معروفة، رزقا بولدين هما "خالد"، و"لؤي".

أغانيه

.

 



استطلاع للرأي

برأيك، من هي الفنانة التي تعتبر الآن رمز الجمال على الساحة الفنية؟
المغنية جميلة البقدونسي
الممثلة هدى البقلاوي
المغنية سها المهلبية