إليك 7 نصائح لتسهيل الولادة وتقليل آلام المخاض

إليك 7 نصائح لتسهيل الولادة وتقليل آلام المخاض

hanady nassar by 7 Years Ago

غالباً ما يكون المخاض القصير المدى حافزا لبعض الحسد بين الحوامل. ولكن المخاض القصير لا يكون دوماً حلاً مريحاً للمرأة أثناء الولادة، خاصة وأنه يمنح جسدها وقتاً أقصر للتأقلم مع التغيرات الهورمونية. ولكن في حال كنت ترغبين بمخاض قصير ومريح، إليك بعض الخطوات التي ستساعدك.

1.تناولي التمر

أظهرت الدراسات العلمية أن ما تنصح بها القابلات القانونية صحيح، فالتمر يقصر مدة المخاض فعلياً. فقد تبين أن تناول المرأة للتمر يقلص تمدد عنق الرحم. كما تبين أيضاً خلال الدراسات أن 96% من النساء اللواتي تناولن التمر قد ولدن بعد مخاض طبيعي، وليس صناعياً محفزاً.

2. التحضير للولادة

تتطلب الولادة الكثير من التحضيرات والوعي، إذ عليك أن تعي ما يمكن لجسدك أن يفعله، وما هي أفضل الشروط لخوض مخاض سهل قدر الإمكان. لهذا السبب، من الأفضل لك أن تتآلفي مع عملية المخاض كي تتوقعي ما يمكن أن يحصل وتدربي جسمك على أساسه.

3. نشاط الجسد

المخاض هو عمل شاق جداً على المرأة، لأنه يتركها رازحة تحت إرهاق شديد. لتفادي هذا الإرهاق، ينصحك الخبراء بالسير في نزهة يومية إن أمكنك. كما ينصحونك بصفوف اليوغا، لأن تمارينها تحضر جسمك لوضعيات المخاض والولادة وتلين المنطقة المعنية، كما أنها تركز على التنفس لتتمكني من الاسترخاء خلال المخاض.

4. التدليك

التدليك المنتظم خلال الحمل على يد أخصائي يساعد جسمك على التحضر للانقباضات التي تحصل خلال المخاض، وعلى الاسترخاء بشكل أسرع معها. كما أن التدليك خلال المخاض إن أمكن يزيد من إفراز هورمون الأوكسيتوسين، وهو الهورمون المسؤول عن الانقباضات المنتظرة في المنطقة الحساسة.

5. حضري طفلك

تؤثر وضعية الطفل بشكل كبير على المخاض، إذ من شأنها أن تسهله أو تصعبه، وأن تخفف الألم الناتج عنه أو تزيده. ولكن يمكنك منذ ما قبل الولادة أن تحضري طفلك على الوضعية المطلوبة لكي يساعدك على ولادة أكثر سهولة. تفادي الاستلقاء على ظهرك على الأريكة، وحاولي بانتظام أن تجثي على ركبيتك على الأرض، واجلسي غالباً بشكل عكسي على الكرسي.

6. حضري جدار الرحم

تتمتع عضلات جدار الرحم بأهمية كبيرة خلال الحمل والولادة. لهذا السبب، وليولد طفلك بسهولة، يجب أن تتمدد قدر الإمكان. يمكن لممارسة بعض التمارين الرياضية أن تساعدك في هذا الشأن.

7. ابق في المنزل لفترة أطول

حين تشعرين أن المخاض قد بدأ، لا داعي للاستعجال نحو المستشفى إلا في حال كنت تعانين من حالة طبية معينة. ابق في منزلك لفترة بعدها، وتصرفي بشكل طبيعي مع محيطك. يمكنك أن تتناولي وجبة خفيفة وأن تتفاعلي مع محيطك لتعزيز إفراز الأوكسيتوسين. كما يجب أن تحرصي على شرب السوائل لأن جفاف الرحم ليس بالأمر الجيد خلال الولادة.

إضافة التعليقات

.