دليلكِ للحصول على بشرة رائعة من Neutrogena

دليلكِ للحصول على بشرة رائعة من Neutrogena

Nawa3em by 10 Years Ago

Neutrogena، العلامة الأميركيّة التي تُعنى بالبشرة والشعر والرائدة بالمستحضرات التجميليّة تقدّم لكِ سلسلة نصائح للحصول على بشرة رائعة.

تعج طاولات أدوات التجميل بآلاف المستحضرات؛ تلك حقيقة نُدركها جميعاً. لكن لا شيء يبدو أنه قادر على أن يُضفي على بشرتنا إطلالة نقيّة بلا عيب، فهي إلى الآن إما أن تكون شديدة الجفاف وإما دهنية للغاية، وما زلنا نُحارب العيوب أو الرؤوس السوداء أو المسام الواسعة أو الإصابة بالبثور؛ ولذا فإننا بالتأكيد نشعر بخيبة الأمل.

حسناً، بالرغم من كل ذلك فإن الحصول على بشرة صحية مُشرقة ليس أمراً بعيد المنال، كل ما علينا هو أن نتعلم كيف نعتني ببشرتنا، ولنبدأ بتعلُّم الأساسيات: التنظيف الجيد. نعرض عليكِ في ما يلي 3 خطوات للحصول على بشرة صحّية:

1. تعرّفي إلى نوع بشرتكِ. لكل منا نوع أساسي للبشرة فهي إما بشرة عادية وإما جافة وإما دهنية وإما مركبة وإما حساسة – وهو ما تحدّده عوامل منها درجة الرطوبة ودرجة الدهنية ودرجة تحمّل البشرة، لذا عليكِ قبل شراء غسول للوجه (أو أيّ مستحضر آخر للوجه تستعينين به لهذا الغرض) أن تتعرّفي إلى نوع بشرتكِ، فإن كان المستحضر غير مناسب لنوع بشرتكِ، فلن يزيد الأمر إلا سوءاً، بل قد يتسبب بمزيد من الجفاف أو الدهنية أو يُحدث هياجاً لبشرتكِ.

2. تجنّبي استخدام الصابون. واعلمي أن أغلب أنواع الصابون تتسم بشدة جفافها بما يجعلها لا تُناسب الوجه؛ ذلك لأن بشرة وجهكِ أكثر حساسية من باقي الجسم، وقد تكون أكثر عُرضة للاهتياج وفقدان التوازن. استبدلي بالصابون غسولاً للوجه.

3. نظفي بشرتكِ مرّتين في اليوم. يُزيل التنظيف في الصباح الدهون وخلايا الجلد الميتة التي تراكمت أثناء النوم، ويُخلصكِ التنظيف في المساء من آثار المكياج والتعرّق والأوساخ، فضلاً عن أنه يُجهز بشرتكِ لكي تمتصّ كريم الليل بصورة أفضل لتنعمي بأقصى استفادة منه.


إضافة التعليقات

.