هذه الأطعمة تساعد على تنشيط رغبتك ورغبة زوجك الحميمة!



  • هذه الأطعمة تساعد على تنشيط رغبتك ورغبة زوجك الحميمة! هذه الأطعمة تساعد على تنشيط رغبتك ورغبة زوجك الحميمة!
  • هذه الأطعمة تساعد على تنشيط رغبتك ورغبة زوجك الحميمة! هذه الأطعمة تساعد على تنشيط رغبتك ورغبة زوجك الحميمة!
  • هذه الأطعمة تساعد على تنشيط رغبتك ورغبة زوجك الحميمة! هذه الأطعمة تساعد على تنشيط رغبتك ورغبة زوجك الحميمة!
هنادي نصّار   Nov 30, 2017
Follow Me on Pinterest

يؤدي تراجع مستويات الفيتامين دال في الجسم إلى هبوط معدلات هورمونات الأستروجين لدى المرأة والتيستوستيرون لدى الرجل، أي الهورمونان المسؤولان عن الرغبة والمزاج الحميميين. 
ولكن الخبراء يقولون إنه يمكن تعويض هذا الاضطراب في الرغبة عبر تناول وجبة فطور صحية تحتوي على بعض أنواع الأطعمة التي تسهم في تنشيط الرغبة. 

لا تنسي أن العوامل التي تؤثر على الحميمية بين المرأة والرجل كثيرة ومنها المشاكل والتوتر وحتى الإرهاق. في المقابل، يتمتع الغذاء بتأثير مباشر على الهورمونات التي تتحكم بالمزاج والرغبة الحميمة

يرى خبراء التغذية أنه يمكن للمرأة أو الرجل أن ينشطا هذه الرغبة من خلال تناول أطعمة غنية بالفيتامين دال. ولكن المشكلة هي أن أكبر مصادر الفيتامين دال هي أشعة الشمس، وقليلة هي الأطعمة التي تحتوي على كميات مؤثرة منه. لهذا السبب، ينصح الأطباء والخبراء الناس بتناول مكمّل الفيتامين دال الغذائي وخاصة في الشتاء حين تكون أشعة الشمس ضعيفة. 

ولكن ما هي الأطعمة التي قد تضمّينها إلى وجبة الفطور لتساعدك على تنشيط رغبتك ورغبة زوجك الحميمة؟ 

الأسماك الدهنية

تُعد الاسماك مصدراً كبيراً للفيتامين دال، وخاصة الدهنية منها كالسلمون والإسقمري. ولكن احذري المكان الذي تشترين منه الأسماك لأن طريقة تخزينها تؤثر كثيراً على محتواها. فقد أظهرت دراسة أجرتها جامعة بوسطن عام 2009 أن السلمون المثلّج يفقد 25% من مخزون الفيتامين دال الموجود فيه، على عكس السلمون الطازج. 

حبوب الفطور المعززة

بعض أنواع الحبوب المشهورة وذات الطلب في السوق تأتي بتركيبة معززة بالفيتامين "د". يمكنك أن تزيدي شحن طاقتك بهذا الفيتامين من خلال إضافة اللبن أو الصويا أو عصير البرتقال إلى جانب الحبوب.

البيض

البروتين الموجود في البيض مخزن بالكامل في البياض، أما الفيتامينات والمعادن، فموجودة بالكامل في الصفار. البيض مصدر غني بالفيتامين"د"، ولكن الموضوعة في الشمس منها تحتوي على ثلاثة أو أربعة أضعاف أكثر. 

الفطر

بعيداً عن الأطعمة المعززة، الفطر هو من الخضراوات الطبيعية التي تحتوي على الفيتامين دال، وتحديداً الفيتامين دال2  الذي يساعد على رفع معدل الفيتامين في الدم. 

تحضّري لعلاقة حميمة مشتعلة منذ الصباح

 

 

إضافة التعليقات

Loading the player....