الهاتف الذكي.. عائق لتفاعل الأهل مع أطفالهم
وقد راقب باحثو هذه الدراسة سرًا 55 أبًا وأمًا في أحد المقاهي مع أطفالهم في سنّ أقل من 10 سنوات، فاستعمل 40 منهم الهاتف للاتصال أو التحقق من ورود أيّ رسالة أو الدخول الى الإنترنت. 16 منهم لم يرفعوا عينيهم عن الهاتف، مع محاولات من الأطفال للفت انتباههم ولكن دون جدوى.
ولكن حذر العلماء من هذا الأمر، وخاصة أن التفاعل بين الأهل وأبنائهم أمر مهم جداً لنموّ مهارات التواصل والاندماج الاجتماعي للصغار.